سمير بوك | اخبار الاردن | السبب الحقيقي وراء إعلان نتائج الثانوية المفاجئ منتصف الليل
(1) عدد المشاهدات (5002) عدد التعليقات

السبب الحقيقي وراء إعلان نتائج الثانوية المفاجئ منتصف الليل

التاريخ : 14-02-2013 10:09:49

السبب الحقيقي وراء إعلان نتائج الثانوية المفاجئ منتصف الليل

عمان – حاتم العبادي وخالد الخواجا - أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس خلال مؤتمر صحفي امس نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية واسباب الاعلان المفاجئ للنتائج قبيل موعدها بتسع ساعات.

وبين عويس ان اعلان النتائج المفاجئ في منتصف ليلة الخميس من خلال الموقع الالكتروني، خلافا لما اعلنته الوزارة بأنها ستكون عند الساعة العاشرة من صباح امس ورقيا وفي الحادية عشر الكترونيا، أن التوجه قد تغير منتصف الليل حيث كانت هناك هواجس بان تحدث اخطاء في النتائج من خلال دخول فايروس او «هكرز» كما حدث قبل عشرة ايام حيث دخل حدث في الصف العاشر على موقع الايدويف وتمكن من تغيير شعار التربية في الموقع وتم القاء القبض عليه وتحويله للمدعي العام ليستمر العمل في اعادة الموقع الى ما كان عليه لاكثر من عشرة ايام.

واوضح عويس انه قد حدث ارباك ولكن الحصول على النتائج مع بدء الساعة الثانية الكترونيا قد نجح بنسبة 80% حيث لم يكتظ الموقع باعداد الدخول وكانت العملية في اوقات هادئة حيث تمكن اكثر من 90% من الحصول على نتائجهم بيسر وسهولة.

وحصل 176 طالبا من الذين اكملوا نجاحهم على معدل 95% فما فوق غالبيتهم في الفرع العلمي وحصل 438 طالبا على معدل 90 فما فوق و906 طلاب على معدل 85 فما فوق بينما بلغ عدد الذين حصلوا على معدل 65% فما فوق 12 ألفاً و668 طالبا وطالبة. 

وكشف عويس عن انخفاض عدد طلبة الادبي والعلمي عما كان عليه الحال قبل خمس سنوات الى 50% بينما ارتفع عدد طلبة الادارة المعلوماتية الى 44% حيث سيصار مستقبلا الى ايجاد فرعين فقط هما الفرع الاكاديمي ويضم مساري العلمي والادبي والفرع المهني ويضم مساري الفندقة والصناعي اضافة الى ان امتحان الثانوية سيكون لدورة صيفية واحدة من اجل توفير الاموال الطائلة والمعاناة الكبيرة لموظفي التربية وللمجتمع.

واوضح عويس ان مدارس الذكور فيها خلل كبير في التدريس ونتائجها متدنية حيث بلغت نسبة نجاح الاناث 80% وهذا مؤشر خطير وسيصار الى وضع خطة انقاذ لاعادة التوازن لمدارس الذكور مع مدارس الاناث.

الى ذلك تبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد باستقبال طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الرسمية لخريجي الدورة الشتوية (2013)، الاحد المقبل وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم الثلاثاء القادممن خلال الموقع الالكتروني للوحدة.

وفي ذات السياق سمح مجلس التعليم العالي للجامعات الرسمية العشر قبول (10625) من خريجي الدورة الشتوية لامتحان الثانوية العامة، بداية الفصل الثاني، ضمن شروط.    الراي 





 
(1)امنة خليل محمد ابو لسان
14-02-2013 10:24:48

حسبي الله ونعم الوكيل في رب يعبد انا موكلي امري لله حسبي الله في كل مين مابعرف الله لاحول ولاقوة الا ب لله


الاسم
البريد الالكتروني
نص التعليق

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' سمير بوك ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .