الرئيسية/ من نحن

 سمير بوك - موقع إخباري يهتم بالاخبارالأردنية أساسا والعربية والدولية في مرحلة ثانية. يتعهد الموقع أن يكون منبرا، حرا، شاهدا مستقلا على الحدث، بعيدا عن الضغوط و الانتماءات السياسية والإيديولوجية، منحازا للثوابت  الدينية والوطنية الأصيلة  .


أما عن الفريق فنحن فريق شبابي يتسلح بالعلم والمعرفة يرسم اهدافة بكل ثقة ويخطوا نحو مستقبل مشرق لوطنه وأمته بالإضافة إلى انتهاج النهج الوسطي والاعتدال في طرح القضايا والإحداث  بمهنية وبمعايير متعارف عليها ومعترف بها محليا وعربيا ودوليا . كما نلتزم بقوانين البلاد وخصوصا في المجال الصحفي وطبقا للدستور الاردني والقانون المنظم وأخلاقيات العمل الصحفي بصورته العامة .

 

كما نلتزم بالمادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي تنص على: " لكل شخص حق التمتع بحرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حريته في اعتناق الآراء دون مضايقة، وفى التماس الأنباء والأفكار وتلقيها ونقلها إلى الآخرين، بأية وسيلة ودونما اعتبار للحدود" . وكذلك المادتين (19) و (25) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والتي تنص على لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة .

 

 لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها .


تستتبع ممارسة الحقوق المنصوص عليها في الفقرة 2 من هذه المادة واجبات ومسئوليات خاصة .

على ذلك يجوز إخضاعها لبعض القيود ولكن شريطة أن تكون محددة بنص القانون وأن تكون ضرورية لاحترام حقوق الآخرين أو سمعتهم .

 

الالتزام بأخلاقيات العمل الصحفي من احترام لأفكار الآخرين وعدم التطرق إلى القضايا التي تسيء إليهم أو تجرح المشاعر الدينية لأي شخص . وكذلك بميثاق الشرف الصحفي الذي وافق علي إصداره مجلس النقابة وكذلك الإعلان بشأن المبادئ الأساسية الخاصة بإسهام وسائل الإعلام في دعم السلام والتفاهم الدولي، وتعزيز حقوق الإنسان، ومكافحة العنصرية والفصل العنصري والتحريض علي الحرب .